رجوع إلى المدونة
مع عسل السمر

تجربتي مع عسل السمر وفوائده

تجربتي مع عسل السمر يجب أن تعرف أولاً أن العسل من أهم المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان والتي تعزز الصحة بشكل عام، وبخاصًة إذا استخدمه الأشخاص في الاستشفاء من الكثير من الأمراض لما له من فوائد كثيرة، وقد قال الله عز وجل: {فيه شفاءٌ للناس} ونسلط معكم في السطور التالية تجارب مع عسل السمر ضمن سلسلة عسل بري الدورية والمستمرة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو العسل-البري-2-300x50.png

تجربتي مع عسل السمر

ويتحدث أحد الأشخاص ويقول بالنسبة إلى تجربتي مع عسل السمر فأنه قادر على الشفاء، لأنه غني بالكثير من المعادن على سبيل المثال: (الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والزنك).

تساعد هذه المعادن جسم الإنسان في الحفاظ على قيمته الغذائية العالية، وبالأخص في عسل السمر، حيث تؤثر المعادن الغنية به على لونه ورائحته، لذلك يتمتع برائحة عطرية قوية يكون لونه بني مائل قليلا إلى الأسود.

كما أن عسل السمر يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل: الكربوهيدرات والألياف الغذائية والسكر وكمية قليلة جدًا من الكوليسترول، مما يقلل من ضرره على مرضى السكر والقلب.

بالإضافة إلى aminoase وبعض الفيتامينات الهامة على سبيل المثال: فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين د، فإن تأثيره العلاجي يُعزى أيضًا إلى مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في التخلص من السموم من الجسم.

كما ذكرنا من قبل، يعتبر عسل السمر من أهم أنواع العسل، فهو غني بهذه المعادن والعناصر الغذائية مما يجعل له فوائد كثيرة نتعلمها من خلال السطور التالية.

فوائد عسل السمر للجسم

·        عسل السمر يساعد في علاج فقر الدم

تجربتي مع عسل السمر إذا كنت تعاني من فقر الدم، فإن عسل السمر هو خيارك الأمثل، لاحتوائه على الحديد، ويساعد زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم، كما أنه يلعب دورًا مهمًا فأنه يحافظ على ضغط الدم بشكل طبيعي.

كما يستخدم عسل السمر لعلاج عسر الهضم وانتفاخ البطن (خاصة في فترة الدورة الشهرية أو الحمل)، فأن الكثير من النساء تعاني بانتفاخ في البطن وعسر هضم بسبب ضغط الرحم على المعدة أثناء الحيض.

لذلك بسبب الامتصاص الأسرع في المعدة، فإن تناول عسل السمر يساعد في تقليل بشكل كبير من التقلصات.

كما يوصى بتناول في شهور الحمل الأول لتقليل التورم والتقلصات المصاحبة لأعراض الحمل المبكرة، كما يمكن استخدام عسل السمر لتهدئة القولون العصبي والمعوي وتسكين الألم.

أقرأ أيضاً : فوائد عسل الطلح البري للجنس

·        عسل السمر يساعد في إمداد الجسم بالطاقة

إذا كانت سيدتي تعاني من التعب المستمر في العمل أو حتى القيام بالواجبات المنزلية، فإن تناول عسل السمر يمكن أن يساعدك على تعويض فقدان الطاقة وتزويد الجسم بالسكر الذي يحتاجه لاسترجاع نشاطك.

تجربتي مع عسل السمر كنت أتناوله أثناء حملي فأنه يساعد على تقليل النعاس والإرهاق، ولأن الجسم أثناء الحيض (يكون الجسم في أضعف حالاته ويحتاج إلى كل ما يمكن أن يوفر له الطاقة).

·        علاج هشاشة العظام بعسل السمر

أن عسل السمر غني بالكالسيوم الذي يحتاجه لتقوية العظام، كما أنه يقوي العضلات ويبنيها، لأن الكالسيوم يساعد بشكل كبير على تخثر الدم ووظيفة العضلات، بالإضافة إلى ذلك فهو لازم التوصيل العصبي في الجسم.

·        عسل السمر يحافظ على صحة الإسنان:

أن عسل السمر له القدرة الكبيرة على حماية الأسنان من التسوس وتقوية اللثة، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل ذهابك إلى طبيب الأسنان بشكل كثير، مما يجعلك تشعر بالخوف والتوتر عادة.

·        يساعد في الوقاية من الكثير من الالتهابات

عسر السمر يتم استخدامه للوقاية من التهابات الجهاز التنفسي وعلاج التهابات الشعب الهوائية والوقاية منها، لذلك يمكن استخدامه أيضًا كمضاد للسعال، كما أنه يخلط مع أنواع أخرى من العسل والذي يساعد في علاج التهاب الكبد.

·        يساعد في تعزيز وظائف الكلى:

عسل السمر يساعد الكلى على إخراج السموم من الجسم وبالتالي زيادة كفاءته، وهذا يعمل على التقليل من فرص إصابة الشخص بالحصوات.

·        عسل السمر يساعد في تقوية المناعة

عسل السمر غني بمواد “البروستاجلاندين”، بالإضافة إلى الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، كما يمكنه تقوية جهاز المناعة وحماية جسم الإنسان، وبالتالي يساعد في تعزيز إنتاج الأجسام المضادة، لذلك يعتبر عسل السمر مضاد حيوي طبيعي، وغالبًا ما يستخدم في نزلات البرد والسعال.

·        فوائد عسل السمر للبشرة

كما نعلم جميعًا أن العسل السمر له الكثير من التأثيرات المهمة على البشرة، لما يحتوي على مضادات الأكسدة التي يمكنها تنظيف خلايا الجلد والمسام وإزالة السموم.

باستخدامه مع مكونات أخرى، يمكنه إزالة الجلد الميت تمامًا من الجلد، وبالتالي إغلاق المسام والتأثير على حيوية ونضارة البشرة، مما يساعد في الحصول على بشرة منتعشة ونظيفة تمامًا.

·        فوائد عسل السمر للشعر

إذا كنت قلق من مشاكل شعرك وتؤثر سلباً على ثقتك بنفسك، فلن تحاول أبدًا استخدام عسل السمر، يمكن استخدام هذا العسل لعلاج تساقط الشعر لأنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويجعلها تلمع لفترة طويلة.

كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس ويلتزم بحمايتها من الفطريات والبكتيريا وعلاج قشرة الرأس والوقاية منها.

كيف أعرف عسل السمر الأصلي

من أجل الحصول على أكبر فائدة من العسل لا بد من التأكد من أنه عسل نقي وأصلي، ويمكن إجراء بعض الاختبارات، وفي نفس الوقت يمكن التأكد من أن العسل أصلي من خلال قراءة الملصق الموجود على عبوة العسل قبل الشراء.

كما يجب أن يذكر المسوقون المواد التي تمت إضافتها إلى العسل المنتج، وإذا ثبت أن المنتج غير جدير بالثقة، يمكنك استشارة الجهة الحكومية المختصة.

مكونات العسل الأصلي

·        سكريات: الجلوكوز، الفركتوز، الدكستران، رافينوز.

·        فيتامينات: فيتامين ب، ريبوفلافين ب2، حمض بانتوثينيك ب 3، نيكوتيك ب4، نياسين ب 5، ب6، ب8، ب9 فيتامين ك.

·        العديد من الإنزيمات: انفرتيز، أميليز، كاتالاز، والفوسفاتيز، و جلوكوسيديز جلوكوز.

·        الأملاح المعدنية: الحديد والنحاس والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم والكبريت واليود.

·        الأحماض: حمض الستريك وحمض اللبنيك وحامض الخليك وحمض الفورميك.

·        البروتينات: بروتين بيبتون البيمين و جلوبيولين ونيك بروتين.

فوائد عسل السمر على الريق

أفضل شيء يجب أن تفعله إلى جسمك هو أن تعتني بنفسك جيداً، فلا يوجد شيء أفضل من الحفاظ على جهاز المناعة وإبعاده عن الأمراض، ويؤكد جميع الأطباء أن العسل من أفضل الأدوية الطبيعية لتقوية جهاز المناعة البشري.

إما بالنسبة للأشخاص المصابين بالأنفلونزا، يعتبر العسل والليمون هو الحل الأمثل، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف العظام أو أي أمراض تصيب الجسم، فإن العسل هو أفضل العلاج لهم.

كما أن العسل يدخل في الكثير من الأدوية الطبية لاحتوائه على عناصر مهمة للشفاء ومنع المقاومة مثل بعض الأطعمة.

وعند تناول عسل السم على معدة فارغة كل صباح، فإنه يزيل السموم من الجسم ويزيل أي بكتيريا في الأمعاء، وبالتالي يقضي على الأمراض التي تصيب المعدة ويحافظ على المعدة ويجعلها في حالة راحة.

عسل السمر للقولون

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض القولون والألم بصورة شبه مستمر، يمكن لعسل السمر أن يهدئ القولون والألم المفاجئ، لذا فإن تناول الشخص ملعقة من عسل السمر مع كوب من الحليب على معدة فارغة كل يوم يمكن أن يهدئ القولون ويجعله يعمل بشكل طبيعي.

يمكنك أيضًا تناول ملعقة كبيرة من عسل السمر مع كوب من عصير الليمون الذي يهدئ القولون ويعالج التهاب الحلق والسعال.

نأمل أن نكون قد أوصلنا كافة المعلومات عن عسل السمر، وقد تحدث عن تجربتي مع عسل السمر ويمكنك مشاركة الموضوعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنشر المعلومات إلى أقصى حد بين الناس.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو العسل-البري-2-300x50.png

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع إلى المدونة