رجوع إلى المدونة
مع العسل للقولون

تجربتي مع العسل للقولون وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي

تجربتي مع العسل للقولون تعتبر متلازمة القولون العصبي مؤلمة للغاية وتتطلب علاجًا سريعًا، ويكون المريض خاليًا من أي آلام في القولون أو غازات أو عسر هضم، لذلك يوصى بأن يتناول العديد من مرضى القولون العصبي العسل الخام لأنه يلعب دورًا مهمًا في السيطرة على أعراض القولون ونقدم لكم في السطور التالية ضمن سلسلة عسل بري الدوري والمستمرة تجارب العسل للقولون.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو العسل-البري-2-300x50.png

تجربتي مع العسل للقولون

تجربتي مع العسل للقولون مفيدة للكثيرين الذين يعانون من آلام القولون التي تصيب الإنسان، ولأن العسل يحتوي على مغذيات وأجسام مضادة طبيعية، فإنه يقوي جهاز المناعة ويلعب دورًا مثاليًا في الوقاية من الأمراض.

تجربتي اليوم معاكم تعد تجربة رائعة للغاية  وناجحة وهي تناول عسل النحل الطبيعي، والذي يمكن أن يعالج متلازمة القولون العصبي، وقد أكد الكثيرون الذين يعانون من أعراض القولون العصبي ولا يمكنها تناول الطعام بشكل طبيعي بسبب الغازات وانتفاخ البطن.

وقد تحدثت أحد القارئ أنها كانت تتناول الأدوية التي كان يكتبها الطبيب لها ولكن دون جدوى، وكانت تشتكي من النحافة للغاية، لذلك ذهبت إلى أحدى الشيوخ ووصف لها عسل النحل لعلاج القولون، عندما أخذته بانتظام بشكل مستمر أوضحت النتائج الرائعة.

قالت وعندما تناول العسل كل يوم كانت النتيجة لذلك بدأت مشاكل القولون العصبي تختفي من الأسبوع الأول لذلك توصي بعلاج العسل للقضاء على أي أعراض القولون العصبي.

أقرأ أيضاً : خلطة الانجاب للرجال والضعف مضمونة ومجربة 100

أفضل عسل للقولون

عسل النحل هو يعتبر بديل صحي ولذيذ للسكر، لكن يجب الحرص على اختيار عسل عالي الجودة لأنه يوجد بعض الأنواع قليل الجودة قد يتم خلط العسل مع مواد أخرى، ويجب تناول العسل باعتدال لأن العسل يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكر.

كما أن العسل غني بنسبة عالية من السكريات الأحادية والفركتوز والجلوكوز، وتبلغ نسبة السكر حوالي 70-80٪ مما يجعله حلوًا، كما أن للعسل خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، ومن أفضل أنواع العسل لعلاج القولون كالتالي:

عسل مانوكا: غني بمضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، والتي تساعد في علاج متلازمة القولون العصبي.

العسل الخام: عند تناول العسل الخام أو مزجه مع المشروبات العديدة التي تحبها تساعد على تهدئة الجهاز الهضمي، كما أنه يساعد في علاج الإسهال، ولكن عليك تجنب الإفراط في تناوله، لأن السكر المفرط يمكن أن يزيد الإسهال.

تجربتي مع عسل مانوكا للقولون

تجربتي مع العسل للقولون (عسل مانوكا) جميعاً نعلم أن العسل ذكره الله عز وجل في القرآن الكريم، وقد ذكر على فوائده الكثيرة والمفيدة للإنسان وقد ذكره الله عز وجل وقال تعالى: {فيه شفاء للناس}.

ويعد العسل من أهم الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان، فهو غني بالفيتامينات المفيدة للجسم، كما أنه يساعد جسم الإنسان على مقاومة الأمراض العديدة، وهناك العديد من أنواع العسل باختلاف الأزهار المقطوفة منه.

يعتبر عسل المانوكا منتشر للغاية على نطاق واسع، وهناك العديد من الأسئلة حول فوائده وتكوينه وقيمته الغذائية، وما إلى ذلك وقد أكدت العديد من الدراسات أن عسل مانوكا له خصائص فريدة مضادة للبكتيريا، وخاصة أنه يعزز الجهاز الهضمي، وله تأثير سلبي على البكتيريا، لذلك يبحث الكثير من الناس عن تجربة الآخرين مع عسل مانوكا.

القيمة الغذائية لعسل المانوكا

يعد عسل المانوكا من أفضل أنواع العسل وأجودها حول العالم لما له من الكثير من الفوائد الغذائية المفيدة، وتتركز هذه الفوائد بشكل أساسي في العناصر الموجودة في أنواع العسل الأخرى، مما يميز هذا النوع عن غيره.

كما أنه يعتبر من أكثر أنواع العسل وفرة في فيتامينات ب والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والفوسفور والحديد والزنك والأحماض الأمينية.

وبحسب أبحاث بعض الخبراء في مجال العسل، فإن عسل مانوكا أكدت دراسة أن محتواه هو 4 أضعاف العناصر الغذائية الموجودة في أنواع العسل الأخرى.

فوائد عسل المانوكا

يعتبر عسل مانوكا به الكثير من الفوائد لاحتوائه على عناصر غذائية مهمة ونادرة لم تجدها في باقي العسل الأخرى ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

·        يساعد على تجميل وتبييض البشرة.

·        يساعد عسل مانوكا في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

·        كما أنه يساعد بشكل كبير في تقوية المناعة.

·        عند إضافة بضع قطرات من عسل المانوكا إلى زجاجة الشامبو فهو يعزز لمعان الشعر.

·        تعزيز الشفاء وتسريع لم الحروق والجروح.

·        يعتبر مهم لصحة اللثة والأسنان.

·        يمكنه القضاء على الحساسية ومكافحتها.

·        يحسن النوم ويزيل التوتر والقلق.

·        يساعد في حماية متلازمة القولون العصبي من أي خطر أو ضرر أو عدوى.

·        يعد من أهم مصدر للطاقة لجسم الإنسان.

·        خفض مستويات الكوليسترول.

·        أفضل طريقة لعلاج التليف الكيسي.

استخدامات عسل المانوكا العلاجية

عسل مانوكا منتج عضوي طبيعي نقي يمكن استخدامه في العديد من الأغراض العلاجي ، وله خصائص علاجية فعالة ومفيدة في علاج الأمراض المزمنة وغير المزمنة، ومن أهم الاستخدامات العلاجية له كالتالي:

·        علاج ضعف الجهاز الهضمي.

·        يساعد في علاج حرقان المعدة.

·        التهاب الشبكية القلسي (GERD)

·        حرقان في الصدر.

·        يساعد في علاج قرحة المعدة.

·        قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر (هيليكوباكتر بيلوري)

تجربتي مع العسل للقولون التقرحي

تجربتي مع العسل للقولون التقرحي يجب أن تعرف جيداً أن هذا مرض من أمراض الأمعاء الالتهابي، ويعد نوع من الأمراض المزمنة التي أعراضها الالتهاب المستمر في سطح القولون والغشاء المخاطي للمستقيم (الغشاء المخاطي، تحت المخاطية) وتشكيل القرحات في هذه الطبقة.

أهم أعراض المرض النشط هو آلام في البطن والإسهال واختلاط الدم وفقدان الوزن والحمى وفقر الدم.

أسباب القولون التقرحي

لم يعرف بعد سبب المرض، ولكن يفسر العديد من الأطباء أن الجهاز المناعي يستجيب لتأثيرات فيروسية أو بكتيرية معينة تسبب التهاب جدار القولون، وعندما يهاجم الجهاز المناعي جدار الأمعاء، فإنه يسبب التهابًا وتورمًا وإصابة وتقرحًا، وتوضح النظرية أن أكثر من عامل يتدخل في حدوث ذلك المرض مثل:

عوامل وراثية

يعتقد بعض الأطباء أن العوامل الوراثية هي سبب التهاب القولون التقرحي وذلك بالاعتماد على العوامل التالية:

·        التاريخ العائلي للمرض.

·        يحدث في 10٪ من التوائم المتطابقة و 3٪ في التوائم المتماثلة.

·        تحدث الاختلافات الإثنين .

·        العلامات والارتباطات الجينية.

فوائد العسل للقولون العصبي والتقرحي

يساعد العسل في علاج الكثير من الأمراض، ومن أهم الأمراض الذي يعالجها التهاب القولون التقرحي، لأنه يمكن أن يحمي الجدار الداخلي للقولون، لذلك لن يسبب مشاكل مثل ضعف الأمعاء، ولكنه يعالج الأمراض الناتجة عن الإمساك الشديد أو حتى الإسهال، وغالبًا ما يهدئ ويساعد في استرخاء القولون لأنه يقاوم البكتيريا الضارة.

وبالنسبة عن طريقة استخدام العسل لعلاج المعدة، فهي تناول ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي قبل الإفطار بساعة على الأقل في الصباح، وملعقة أخري قبل الذهاب إلى الفراش، وعند تناول الوجبة الأساسية عليك تناول ملعقة واحدة، لأن العسل عادة ما يقلل من تأثيره على جدار المعدة والجهاز الهضمي.

عسل السدر لعلاج القولون العصبي

عسل السدر له العديد من الفوائد العلاجية إلى قرحة المعدة ومشاكل الهضم، حيث أنه الخيار المثالي لمرضى القولون العصبي، وأبرز من ذلك عن فوائده فهو علاج طبيعي لا يسبب أي آثار جانبية خطيرة.

يمكنك تناول معلقة صغيرة من عسل السدر قبل كل وجبة، فهو يساعد في منع ارتجاع حمض المعدة وهذا عن تجربتي مع العسل للقولون .

علاج القولون العصبي بالعسل وحبة البركة

يمكنك خلط ملعقتين من العسل مع بذور الحبة السوداء، ثم مزجها ووضعها على النار في الكوب وتصفية الخليط جيدًا، وتساعد الحبة السوداء القضاء على الالتواء ألم مؤلم وغازات وتدخل.

وفي الختام قد تعرفنا عن فوائد العسل وعن تجربتي مع العسل للقولون وكيفية تناوله لعلاج القولون العصبي وغيره من الأمراض المختلفة، ويمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على المزيد من المعلومات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو العسل-البري-2-300x50.png

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع إلى المدونة