رجوع إلى المدونة

الغذاء الملكي مفيد فى علاج أمراض الزهايمر، التهاب القولون، مرض كراون ، أعراض انقطاع الطمث، والسكري، هشاشة العظام

احدث الأبحاث العلمية تؤكد ان :-

الغذاء الملكي مفيد فى علاج أمراض الزهايمر، التهاب القولون، مرض كراون ، أعراض انقطاع الطمث، والسكري، هشاشة العظام

اهم الفوائد الصحية للغذاء الملكي ولماذا قد يكون علاج لمرض الزهايمر؟

الغذاء الملكي ليس العلاج السحري لعلاج كل العالم الطبيعي، ولكن الفوائد الصحية التي لا تصدق تعطيه سمعة خارقة تقريبا بالنظر إلى أن الدراسات العلمية تشهد على إمكاناتها في علاج إيجابي لمجموعة متنوعة من الأمراض والأعراض بما في ذلك مرض الزهايمر.

ما هو الغذاء الملكي الذي تسأل عنه؟ الغذاء الملكي هو مادة حليبية من فكي النحل الحاضن في الخلية حصرا للملكة. يحتوي الغذاء الملكي على كميات كبيرة من البروتين التي تعتبر مهمة لنمو الخلايا والتكاثر وكذلك الكربوهيدرات والدهون والأحماض الأمينية الحرة والفيتامينات والمعادن. ومن المثير للاهتمام أن نلاحظ أن الغذاء الملكي غني بالفيتامينات B، و 8 أحماض أمينية التي لا يمكن ان تنتجها البشر ، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والنحاس والكبريت والزنك والحديد والمنغنيز كذلك. لا عجب يعتبر الغذاء الملكي مادة لا تنضب من المغذيات. وفيما يلي أهم  الفوائد الصحية للغذاء الملكي:

  1. علاج مرض الزهايمر

وأظهرت الأبحاث التي أجريت مؤخرا أن للغذاء الملكي بفيد الوظيفة العصبية مما يدل على أنه قد يحسن الذاكرة على المدى القصير للمرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر. وقد نشرت الدراسة في البحوث الطبية الحيوية المتقدمة. مضادات الأكسدة القوية في الغذاء الملكي جعلها علاج فعال وطبيعي لمكافحة هجمات الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي الذي يحدث في العديد من الأمراض العصبية مثل مرض الزهايمر.

  1. معدل جهاز المناعة:

وفقا لبحث نشر في دراسة عام 2001 في مجلة Immunopharmacology الدولية، يمكن ان يعزز الغذاء الملكي وظائف الجهاز المناعي. تم قمع ردود الهستامين لمسببات الحساسية فورا، مما يدل على أنه قد يساعد على تخفيف الحساسية ذات الطبيعة الموسمية. نأمل أن يتم الانتهاء من مزيد من البحوث للتحقق من صحة فائدة الغذاء الملكي في علاج الحساسية.

  1. الغذاء الملكى يفيد في مرض Crohn’s ، و متلازمة القولون العصبى IBS :

ووجدت دراسة أوروبية أن الغذاء الملكي يحمي الغشاء المخاطي للقولون عن طريق الحد من الآثار السلبية للمادة الحمضية التي أعطيت للجرذان مع التهاب القولون. ومن النتائج الأخرى التي خلصت إليها الدراسة أن الغذاء الملكي يحمي من تآكل الخلايا في القولون. لتكرار نتائج هذه الدراسة في البشر، خلص الباحثون إلى أن شخص يزن 63 كجم يحتاج إلى أخذ ما يقرب من 10 غراما من الغذاء الملكي في اليوم الواحد. من أجل الحصول على هذه الكمية، جرعة مجمدة مجففة من الغذاء الملكي ستكون حوالي 2 ملعقة صغيرة وسوف تكون الجرعة الجديدة حوالي 2 ملعقة كبيرة ….

http://apitherapy.blogspot.com.eg/2017/12/royal-jelly-may-may-be-treatment-for.html

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع إلى المدونة