رجوع إلى المدونة

كيف تعيد حبوب اللقاح بناء جهازك المناعي

كيف تعيد حبوب اللقاح بناء جهازك المناعي
من كتاب الاسرار الشفائية والغذائية لمنتجات نحل العسل
دكتور / صبحى إبراهيم قاسم
رئيس مركز الأبحاث والتطوير بشركة العسل البرى _ الرياض

تغلف كل حبة لقاح بغشاء قوى متين يحمى الحبة ويطيل عمرها ويحفظها حية لأسابيع أو حتى شهور وبتناول حبوب لقاح النحل يوميا فإنه يعزز من مستخلص اللقاح فى الدم وبذلك يولد انتيجينات خاصة بحبوب اللقاح مما يحسن من قدرة الجهاز المناعي وفى حالة استنشاق حبوب لقاح محمولة بالرياح فإن التفاعل الناتج سيكون أقل إثارة ويرجع ذلك إلى الجهاز المناعي المحسن.

إن تناول حبوب لقاح النحل يشبه عملية الحقن بلقاح كيماوى مصنع والاختلاف هو أنك تغذى جسمك بلقاح نحل طبيعي يقوى مناعتك الطبيعية بينما فى حالة المواد الكيماوية تكون هناك تأثيرات جانبية خطيرة ويكون الاحتياج إلى التحصين الكيميائى سنة بعد الأخرى أما فى حالة حبوب اللقاح الطبيعية فنتجنب عملية الحقن المزعجة ولا يتعرض الجسم لاضطرابات مضاعفة من جهة الكيماويات واللقاح المحمول بالرياح من ناحية أخرى.

واتضح أن [highlight]حبوب اللقاح[/highlight] تعد مصدرا رئيسيا لنوع فريد من البروتين الذى يرفع من نسبة جلوبيولينات جاما فى الجسم وتساعد هذه العملية فى بناء دفاعات مناعية طبيعية بالجسم تقية من أخطار الحساسية.

وحبوب اللقاح تساعد على تقوية جهاز المناعة وذلك عن طريق:

  • رفع طاقة وحيوية المرضى الذين يمرون بحالة نقاهة
  • التحكم فى الاضطرابات المعوية مثل الإمساك والإسهال
  • راحة وتهدئة المرضي وتسكين آلامهم دون حدوث أية آثار جانبية
  • زيادة نسبة هيموجلوبين الدم (عامل حمل الأوكسجين) خاصة فى حالات الأنيميا
  • التخلص من الملوثات والسموم التى تتراكم فى الشعيرات الدموية بسبب المخدرات (drugs ) والإجهاد (stress ) والأطعمة التالفة (junk foods ) والسموم البيئية.
  • تعمل حبوب اللقاح كعامل يساعد على دفع الفضلات السامة التى تسد الشرايين (agent flushing) لذلك يعتبر منظفا ومظهرا جيدا لها.

                                                                                     

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع إلى المدونة