رجوع إلى المدونة

استخدام حبوب اللقاح فى علاج حالات زيادة حموضة المعدة (Hyperacidity)

 

من كتاب الاسرار الشفائية والغذائية لمنتجات نحل العسل

دكتور / صبحي إبراهيم قاسم

رئيس مركز الابحاث والتطوير بشركة العسل البري

اتفق كثير من الأطباء المهتمين بدراسة حبوب اللقاح أن الغذاء المكون من عسل النحل مع حبوب اللقاح يقلل من الحموضة لدى المرضي الذين يشكون من زيادة حموضة المعدة.

وهناك أسباب عديدة لزيادة الحموضة في المعدة منها العوامل الوراثية (Hereditary) والعوامل النفسية (social and occupational) حيث تكثر في الأفراد الذين يتحملون مسئوليات وضغوط ذهنية كما أن هناك كثيرا من الهرمونات التي تزيد من حموضة المعدة منها هرمون الكورتيزون وهرمونات المبيض وزيادة إفراز الغدة الدرقية.

ومن أعراض زيادة حموضة المعدة وجود ألم في منطقة فم المعدة (Epigastrium) ويزداد هذا الألم عند تناول أي طعام به كمية كبيرة من الدهون أو عند تعرض المريض لأي إجهاد ذهني أو جسماني (mental or physical) وقد يكون هناك رغبة أو ميل إلى القيئ مع زيادة إفراز اللعاب في الفم (Water brash).

وقد أثبتت التجارب والأبحاث أن عسل النحل المخلوط بحبوب اللقاح دواء ناجح وشاف في علاج حالات قرح المعدة والاثني عشر وقد استطاع “جروسمان” علاج أحد عشر مريضا بقرح في المعدة والاثني عشر مستخدما العسل مع حبوب اللقاح مع عقاقير أخرى حيث اختفى التجشؤ والقيئ وتوقف النزيف المعدي وعادت المعدة إلى حالتها الطبيعية.

حبوب اللقاح السوبر (خبز النحل)

12221

حبوب اللقاح

 

 

 

شارك هذا المنشور

Comments (2)

  • صفاء الرد

    انا بنتي بتشتكي من حضرتك ذكرته فم المعدة ومش قدرة تاخذ نفسها بس هل حبوب اللقاح بنعمل بقع بيضة او تلتيش ابيض علي الخد سبق ذكرته لحضرتك في صفحة ارشيف غذاء الملكات واذا كان مش هي السبب في لون البشرة ارجو كمية حبوب اللقاح مع كيلو اونصف كيلو عسلوغذاءالملكات ان امكن يبقي معها غذاء ملكات

    28 يونيو، 2016 عند 1:15 م
    • دكتور صبحى قاسم الرد

      1 كيلو عسل يضاف عليه 25 جم حبوب لقاح و 10 جم غذاء ملكات

      30 يونيو، 2016 عند 11:13 ص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع إلى المدونة