رجوع إلى المدونة

عسل النحل وزيادة التركيز والمذاكرة

من كتاب الاسرار الشفائيه والغذائيه لمنتجات نحل العسل

 دكتور / صبحى ابراهيم قاسم

رئيس مركز الابحاث والتطوير بشركة العسل البرى

تعتمد عملية الاستذكار ومراجعة المواد الدراسية والقراءة بالدرجة الأولى على المجهود الذهني، وقد سبق القول بأن العسل يحتوي على سكريات أحادية هي (الجلوكوز والفركتوز) سهلة الهضم والامتصاص السريع للحصول على طاقة كما أن احتواء العسل مادة الاسيتايل كولين هام جدا لتقوية الذاكرة، كما أن العسل يحتوي على الفوسفور ولذلك يوصف تناوله للمفكرين والعلماء، ومن أجل هذا الغرض فإن أفضل جرعة يومية للشخص البالغ (100 – 200 جرام) موزعة على ثلاث دفعات.

ومن المعروف القلق الذي يصاحب الطلاب خاصة ليالي الامتحانات فبعد انتهاء المذاكرة والرغبة في الراحة والنوم الهادئ يتم ذلك بتناول كوب اللبن + ملعقتان كبيرتان من العسل. كما يتناول الطالب ملعقة كبيرة من العسل بعد الاستيقاظ في الصباح تفيده في استعادة النشاط وتقوية الذاكرة وتمنع الدوخة وأي مشاكل أخرى من المشاكل التي تكثر أيام الامتحانات.

كما يلاحظ كثرة حدوث حالات المغص وإصابات القولون العصبي أيام الامتحانات أو نتيجة للقلق الشديد وعدم تنظيم وجبات الطعام، ولعلاج هذا المغص فإنه ينصح بتناول (مستخلص مغلى كمية كبيرة من ورق النعناع في نصف كوب ماء يكمل النصف الآخر بالعسل فيزول المغص بإذن الله بعد أقل من ربع ساعة).

00

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع إلى المدونة